تسليم آمن لتبغ البلدات الحدودية… بضمانة «اليونيفل»

صدى وادي التيم – لبنانيات /

بعد إثارة «الأخبار» صعوبة نقل تبغ البلدات الحدودية إلى مراكز التسليم، استجابت قيادة «اليونيفل» لمطلب «الريجي» مواكبة المزارعين، لضمان عدم تعرّضهم للقصف الإسرائيلي.
مقالات مرتبطة
موسم التبغ: تسليم مبكر بمواكبة اليونيفيل والجيش؟ آمال خليل

وأوضح رئيس «إدارة حصر التبغ والتنباك»، ناصيف سقلاوي، أن الرئيس نبيه بري تواصل مع قيادتَي «اليونيفل» والجيش اللبناني لطلب وضع آلية لتأمين انتقال المزارعين من بلدتَي رامية والضهيرة إلى مركزَي التسليم في كونين وصديقين، معلناً أن «اليونيفل» وافقت وطلبت تزويدها بأسماء المزارعين وأبلغت العدو الإسرائيلي بالإجراء الذي سيُتّخذ، لتنسيق موعده.

كما أعلن أن «الريجي» أضافت على رامية والضهيرة، بلدتَي حولا ومروحين. والبلدات الأربع فيها عدد كبير من مزارعي التّبغ الذين يجدون صعوبة في الوصول إليها لجمع محاصيلهم ونقلها بأمان، بسبب القصف المستمر عليها.

 

وكان سقلاوي قد جال اليوم على مراكز التسليم التي استُحدثت، بدلاً من مراكز التسليم التي كانت معتمدة في البلدات الحدودية. ففي لجان صريفا والمجادل وتولين والصوانة وتبنين يُسلّم محصول مزارعي رميش وجوارها. وفي لجنة بئر السلاسل يُسلّم محصول بلدات ميس الجبل وحولا ومركبا. وفي لجنة صديقين، يُسلّم محصول الضهيرة والبستان والجوار.

امال خليل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى