عضو المجلس السياسي للحزب الديمقراطي اللبناني وسام شروف لاذاعة النور:”دروز الجولان هم البوصلة والعنوان”

في حديث لنشرة اخبار اذاعة النور حول زيارة وزير الخارجية الاميركية بومبيو والمواقف التي اطلقها قال شروف؛ 
اذا اعتبر بومبيو ان حزب الله وقف في وجه احلام اللبنانيين نحن نقول له ان حزب الله حقق حلم اللبنانيين بدحره العدو الصهيوني وطرده من ارضهم، 
واذا اعتبر ان حزب الله يحارب، الدولة نحن نقول له ان حزب الله ساعد الدولة بردع الارهابيين عن القدوم اليها. 
واذا اعتبر انه مع عودة النازحين فنحن نقول له هذا كذب وهراء وانتم رأس حربة في مشروع ابقاء النازحين في البلاد التي نزحوا اليها. 
اما عن قول بومبيو انه كمسيحي يؤمن ان الله ارسل ترامب لحماية اسرائيل ، فنحن كمسلمين نعتقد ان الله ارسل السيد،حسن نصرالله للقضاء على هذا الوباء السرطاني الموجود في المنطقة.

وتطرق شروف الى كلام الرئيس بري لبومبيو وغمزه من قناة مشروب الشاي ،للاشارة ان بومبيو ينتمي الى حزب الشاي الاميركي المتطرف. 
واذ وجه شروف تحية للعماد المقاوم اميل لحود ، لدوره المقاوم اكد اننا اليوم وبالدولة التي يرأسها قائد، مقاوم صلب صادق هو فخامة الرئيس العماد ميشال عون لن ننحني امام الضغوطات ، مهما بلغت.

اما فيما خص هضبة الجولان قال شروف يبدو ان السيد الاميركي يجهل ان الموحدين ، اندحر عند اقدامهم الغزاة، وانهم حماة الوطن والامة، وان المشروع التكفيري في سوريا سقط في مطار الضبعة في السويداء من جراء استبسالهم، وهكذا هم في الجولان العربي السوري سيبقون رافضين للهوية الاسرائلية وسيكونون الرمح المسموم في قلب اي مشروع يهدف لنزع هويتهم العربية او لسلخهم عن بلدهم سوريا. 
وبالنهاية ختم شروف، اذا لم تستطيع مئات الملايين من الدولارات التي دفعت للاعلام بتشويه صورة المقاومة فلن تستطيع جولة وزير ذلك، 
واكد انه كما انتصرت المقاومة بالسلاح سوف تنتصر بالسياسة والقادم للناظر بقريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى