وزير التربية رعى حفل تخريج طلاب ثانوية حاصبيا الرسمية

 

 

خاص صدى وادي التيم

رعى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة ممثلا بالمدير العام لتعاونية موظفي الدولة أنور ضو حفل ثانوية حاصبيا الرسمية لتخريج 92 طالبا وطالبة في شهادة الثانوية العامة للعام 2017- 2018، ومن الفروع كافة، في إحتفال أقيم  دار حاصبيا، في حضور النائب أنور الخليل ، ممثل عن النائب قاسم هاشم ، شفيق علوان ممثلاً النائب وائل ابو فاعور ، لبيب سليقا ممثلاً النائب اسعد حردان ، ممثل عن قائمقام حاصبيا ،مستشار وزير التربية د. نادر حديفة  ، رؤساء بلديات ومخاتير وحشد من الفاعليات التربوية والعسكرية وأهالي المتخرجين .
بداية النشيد الوطني اللبناني وكلمات ترحيب من عريفي الحفل نجوى سابق وطاهر حديفة ، تلاه كلمة الطلاب الناجحين القتها الطالبة صفاء زويهد وقصيدة شعرية للطالبة سارة الصباغ ودبكة تراثية لفرقة الثانوية الفولكلورية .

تلاها كلمة مجلس الاهل في الثانوية القتها السيدة غادة الكاخي مكنا شكرت فيها مجلس الاهل المتكاتف والمتجانس والمتفق مع الادارة  الساهرة على حسن العمل في الثانوية ، والهيئة التعليمية التي ما كلت في سبيل إعلاء شأن المستوى التربوي في المدرسة ولايمكن أن ننسى باقة من الكرماء ما بخلت في التقديمات والعطاء حتى أضحت الثانوية صرحاً تربوياً كاملاً ومتكاملاً .

ثم كانت كلمة لمديرة الثانوية السيدة غلاديس أبو نقول شكرت فيها الرعاية الكريمة للاحتفال من معالي وزير التربية الاستاذ مروان حمادة ممثلاً بالاستاذ أنور ضور والراعي الابوي للثانوية معالي النائب أنور الخليل ، وألى شركائنا في العمل التربوي ، الاهل الكرام  أقول هنيئاً لكم ولنا تخرّج ابنائكم من الثانوية وشكراً على الثقة التي منحتونا أياها ولن أنسى الهيئة التربوية في الثانوية التي عملت تحت رعاية وزارة التربية والتعليم العالي لأعلاء شأن الثانوية ورفع مستوى الانتاجية لدى التلاميذ ، وبعد وبأنتظار التأكيد النهائي ستكون ثانوية حاصبيا الرسمية واحدة من الثانويات الرسمية الاربعة التي أختارتها وزارة التربية ليكون فيها صفوف للبكالوريا العربية الدولية التي تساهم في تنمية مهارات وقدرات جديدة في مواد العلوم واللغات .

بعدها سلم النائب الخليل منحة المربي الراحل توفيق أبو دهن السنوية والمقدمة من الاستاذ زياد الخليل والتي كانت هذه السنة من نصيب الطالبة ميرا سعيد العنز وكانت للخليل مداخلة قصيرة قال فيها أن ثانوية حاصبيا الرسمية نموذج يعزز قناعتنا الراسخة بوجوب دعم وتعزيز واقع التعليم الرسمي وهذه هي أولوليتنا كانت وستبقى .

ونهاية كانت كلمة راعي الحفل ضو أكد فيها “الثقة بالمدرسة الرسمية بإعتبارها مدرسة الوطن والوحدة الوطنية”، منتقدا “تقصير الدولة تجاه المدرسة الرسمية والتي تأتي على حساب تقوية المدارس الخاصة وبعضها المدارس الطائفية”.
وأختتم الحفل بتسليم الشهادات للطلاب الناجحين وتسليم منح للطلاب المتفوقين .

         

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى