“الجيش الإسرائيلي” يقرر جمع السلاح من السكان في هضبة الجولان

 

صدى وادي التيم – أخبار العالم العربي/

قرر “الجيش الإسرائيلي” جمع السلاح من السكان في هضبة الجولان، في أعقاب اختراق قاعدة عسكرية للواء 769 في الشمال “الإسرائيلي”، والذي يقع بالقرب من الحدود اللبنانية السورية، وسرقة عتاده العسكري.
وذكرت “صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية” أنه في الأشهر الأخيرة كان هناك اقتحام لقاعدة اللواء 769، وسرق ما يقرب من 40 قطعة سلاح من أسلحة المنطقة، والتي تم جمعها من أسلحة في المجتمعات الحدودية اللبنانية. وكجزء من استنتاجات الحادث، الذي أدى إلى اتخاذ إجراءات تأديبية ضد كبار الضباط في اللواء، قرر “الجيش الإسرائيلي” اتخاذ إجراءات فيما يتعلق بالحفاظ على الأسلحة الموجودة في محليات الجولان، وتخزين تلك الأسلحة في قواعد عسكرية محكمة، بعد توفير كل سبل الأمن والأمان في تلك القواعد.
ومن بين الإجراءات العسكرية التي سيتم توفيرها في القواعد العسكرية التي سيتم تخزين السلاح فيها، تدشين جدر خرسانية وتركيب كاميرات مراقبة، وغيرها من عوامل الأمن والأمان.
وأضافت الصحيفة أن َّ هذا القرار أثار الغضب في تلك المناطق. ونقلت عن أحد أفراد الأمن في المنطقة قوله، إن هذا قد يؤدي إلى تفكيك فرق الاحتياط. وقال: “الجيش يكافح سرقة السلاح على حسابنا. السلاح عنصر أمني مهم ومهم في المحليات وفي السنوات الأخيرة تم تشكيل فرق إنذار عضوية داخل المحليات، لكن هؤلاء مدنيون، لذا في حالة الطوارئ لا أعرف كم سيكون في المحلة. مضيفاً أنَّه لدي سلاح يمكنني استخدامه وتجهيز الأشخاص الآخرين الذين ليس لديهم أسلحة بشكل منتظم.

المصدر : يديعوت أحرونوت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى