معقمات ومواد صحية هبة من الكتيبة الصربية لبلدة دير ميماس

 

 صدى وادي التيم – أخبار اليونيفيل/

 كجزء من دعم اليونيفيل المستمر للمجتمعات المضيفة في مكافحتها لوباء فيروس كورونا COVID-19 ، تبرع جنود حفظ السلام التابعون للبعثة الصربية بـ 100مجموعة من المواد الصحية وادوات التنظيف للأسر الفقيرة في قرية دير ميماس في جنوب شرق لبنان. ، تتكون كل مجموعة من المواد التي تم التبرع بها و التي تبلغ قيمتها 1500 دولار أمريكي من: سائل مطهر لليدين ،مضاد للفيروسات ، مسحوق غسيل ، محلول الكلور ، منظف غسيل الأطباق ،  معطر ومنعم للثياب ، ورق تواليت ومناديل ورقية.

  1. قام قائد الكتيبة الصربية في اليونيفيل المقدم ماركو مارجانوفيتش بتسليم التبرعات إلى السيد سليم نقولا أسعد ، كاهن الدير الأرثوذكسي في قرية دير ميماس ، بحضور ممثلين عن القوات المسلحة اللبنانية والسكان المحليين ، حيث أعرب الكاهن عن امتنانه لقوات حفظ السلام الصربية لدعمهم الكامل لأبناء جنوب لبنان من خلال تنفيذ مشاريع حيوية وهامة لهم، مع تقديره للتفاهم والتعاون المتبادلين بين أفراد اليونيفيل والسكان المحليين .كما ذكر الكاهن أيضًا أنه في وقت جائحة كوفيد -19 ، كانت هذه التبرعات للمواد الصحية وادوات التنظيف أفضل هدية  بمناسبةعيد الميلاد في المعركة المشتركة ضد انتشار فيروس كورونا.
  2. الدعم الذي تقدمه قوات اليونيفيل اليوم في منطقة عملياتها في القطاع الشرقي هو استمرار لجهود سابقة مماثلة من قبل بعثة الأمم المتحدة وقوات حفظ السلام التابعة لها في مناطق مختلفة في جنوب لبنان ، لدعم مؤسسات الدولة اللبنانية في مواجهة جائحة COVID-19 المستمر.

4.تنفذ اليونيفيل ووحداتها الوطنية  المختلفة مثل حفظة السلام من الكتيبة الصربية مشاريع الأثر السريع والمساعدات الإنسانية والبرامج الطبية وطب الأسنان والطب البيطري والبرامج التدريبية وغيرها من المشاريع الداعمة لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً للسكان المحليين والسلطات المحلية.

. 5-تم اتباع جميع الإجراءات الوقائية المتعلقة بانتشار COVID-19 خلال الحفل. تدعم اليونيفيل السعي إلى تحسين القدرات وتعزيز الجهود لمنع انتشار الفيروس شديد العدوى. الثقة المتبادلة بين اليونيفيل والجيش اللبناني والشعب اللبناني هي المفتاح لتخلق ظروف مستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى