لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان عقد اجتماعا عند بوابة المزارع المحتلة

 

 

لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، عقد المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان اجتماعا عند بوابة المزارع المحتلة، الى الجنوب من بلدة شبعا – قضاء حاصبيا، بمشاركة وحضورالنائب قاسم هاشم، رئيس الاتحاد العمالي العام بالانابة حسن فقيه واعضاء المجلس، الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن، ورئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين – فرع لبنان السيد أبو يوسف العدوي، الحاج محمد شعلان رئيس نقابة عمال الميكانيك والكهرباء في لبنان، رئيس بلدية كفرشوبا د. قاسم القادري وفاعليات بلدية.
والقى رئيس الاتحاد بالإنابة حسن فقيه كلمة قال فيها:”نحتفل اليوم بعيد المقاومة والتحرير على الارض المقدسة وعند تخوم فلسطين الجريحة وشعبها المقاوم وبجانب سوريا المنتصرة على الارهاب.نحتفل آمنين مطمئنين بفضل الشهداء الذين افتدوا ارضنا وكرامتنا وبفضل الجيش اللبناني الذي قدم ايضا التضحيات”.
وشدد فقيه، على ان “الاتحاد العمالي العام يقود اليوم معركة العامل والموظف وكافة ذوي الدخل المحدود. ونقود معركة الحفاظ على الاقتصاد الوطني. كما اننا نخوض معركة قاسية لمقاومة إقرار موازنة تسرق من جيوب الناس من عمال وموظفين واساتذة ومتقاعدين. ككما اننا نقود معركة إعادة الاعتبار الى العقد الاجتماعي ودولة الرعاية التي تؤمن الحق بالعمل والسكن والصحة والتعليم وضمان الشيخوخة وتصحيح الاجور في القطاع الخاص كما صححناه في القطاع العام. ونقودها ضد البطالة والمزاحمة غير الشرعية ليد العاملة غير اللبنانية “.
واكد النائب هاشم، على ان “هذا اليوم هو يوم مجيد، لانه لو لم يكن هناك 25 من أيار ، ما كان لبنان على مستوى القوة التي نراها ويتحدى العدو الصهيوني والذي مازال يصر اليوم على استعادة كامل ارضه المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء المحتل من الغجر اللبناني والحفاظ على كل حقوقه في مياه وكل ثرواته النفطية في بحره وفي بره”.
الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن قال:”
لقد حققت المقاومة اللبنانية في الخامس والعشرين من أيار سنة الفين نصراً مدوياً أذهل العالم. استعاد فيه العرب لأول مرة ارضا عربية محتلة دون القبول بمعاهدات الاستسلام واتفاقيات الاذعان “وصفقات عصر” الغدر والتفريط بالقضية الفلسطينية والتطبيع مع العدو الاسرائيلي والخضوع للشروط الصهيونية الأميركية التي تنتقص من السيادة الوطنية والكرامة القومية”.
كما كانت كلمة لنائب امين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين – فرع لبنان غسان البقاعي حول المناسبة
وفي ختام الاحتفال، جرى تقديم الدروع التقديرية والتقاط صورة تذكارية عند بوابة مزارع شبعا المحتلة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى