مخاطر الاكثار من استخدام الهاتف على صحة أصابع أياديكم

صدى وادي التيم – طب وصحة

حذّر الخبراء من تأثير محتمل للاستعمال المطول للهاتف المحمول على إصبع الخنصر، بعد أن نشر العديد من مستخدمي الهواتف صوراً لأصابعهم وقد تعرّضت لانحناء خفيف بسبب الطريقة التي يمسكون بها هواتفهم.

وانتشر في الآونة الأخيرة مصطلح “خنصر الهاتف الذكي”، حيث يشتكي الكثيرون من أن إصبعهم الخنصر قد تعرّض للانحناء بسبب هواتفهم المحمولة.

ويميل معظم الأشخاص إلى حمل هواتفهم الذكية مع وضع إبهامهم على الشاشة ووضع الجزء الخلفي أو السفلي من الجهاز على إصبع الخنصر، ويعتقد البعض أن الاستخدام المفرط للهواتف يمكن أن يؤثر على وظائفنا العضلية، وقد يؤدي إلى تلف مفاصلنا خصوصا في منطقة الإبهام والمعصم. وقال أحد الخبراء إن الاستخدام المفرط للهاتف يمكن أن يؤثر على وظائفنا العضلية، ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمشكلة “خنصر الهاتف الذكي”، بحسب ما نقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وقالت الدكتورة بارينا باتيل: “خنصر الهاتف الذكي هو ظاهرة اجتماعية يُعتقد أنها ناجمة عن الاستخدام المتكرر للهواتف الذكية. حيث أبلغ عدد من المستخدمين عن حدوث انحناء في إصبع الخنصر لديهم من الاستخدام المفرط لهواتفهم الذكية”.

وأضافت: “رغم عدم وجود دليل سريري حتى الآن يشير إلى أن الهواتف الذكية يمكن أن تلحق الضرر بخنصرنا على وجه التحديد، ولا تعتبر هذه حالة طبية أو مصطلحاً طبياً رسمياً، إلا أن هناك أسباباً تدفعنا للاعتقاد بأن الاستخدام المفرط للهاتف يمكن أن يؤثر على وظائفنا العضلية وقد يؤدي إلى تلف المفاصل خصوصا في الإبهام ومنطقة الرسغ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى