العضو التنفيذي في جمعية P.E.I بول الحداد : سكان جزر الأمير إدوارد (كندا ) يتعهدون بمبلغ 50 ألف دولار للمساعدة بإعادة اعمار بيروت

 

صدى وادي التيم – من الصحافة العالمية

 

بينما يتعافى سكان بيروت من الانفجار المدمر الذي وقع الشهر الماضي ، فإن المساعدة من جزيرة الأمير إدوارد في الطريق.

الجمعية الكندية اللبنانية ل P.E.I.  تسعى إلى أن  تجمع حوالي 50 ألف دولار من تبرعات الإغاثة الطارئة محليًا في الأسابيع الخمسة الماضية.

قال بول(شهاب) حداد ، العضو التنفيذي في الجمعية: “لقد حظينا بإقبال كبير للغاية وحصلنا على الكثير من الدعم من الشركات والشركات المحلية والتبرعات الخاصة”.

وكانت الجمعية اللبنانية قدأطلقت حملتها لجمع التبرعات عبر الإنترنت بعد أيام من الانفجار المميت الذي أحدثته مواد كيميائية مخزنة في مستودع في منطقة ميناء بيروت. لقد أثرت كارثة 4 أغسطس / آب بشكل شخصي على العديد من سكان الجزر ، لا سيما في الجالية اللبنانية في شارلوت تاون ، حيث لا يزال لدى الكثير من الناس روابط عائلية قوية في لبنان

قال حداد الذي لا يزال على اتصال بالأصدقاء والعائلة في لبنان “هناك الكثير من الدمار. هناك الكثير من الفقر. هناك الكثير من الناس في خارج منازلهم”.

واضطر بعضهم إلى العودة من منطقة بيروت إلى منازل آبائهم في الجبال أو البلدات والقرى الصغيرة ».

وجاءت التبرعات لجهود جمع التبرعات عبر الإنترنت للرابطة اللبنانية من الشركات المحلية والمقيمين ومن نوادي الخدمات المحلية والبلديات في P.E.I. ، بما في ذلك كيوانيس ونادي روتاري وبلدة كورنوال ، بحسب حداد. بلغ الحصيلة عبر الإنترنت ما يقرب من 23000 دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع ، عندما أغلق المنظمون الصندوق رسميًا أمام التبرعات.

قامت مطاعم محلية – بعضها يمتلكها ويديرها سكان لبنانيون – بجمع التبرعات الخاصة بهم خلال الشهر الماضي ، كما فعلت كنيسة محلية واحدة على الأقل ، القديس بطرس والقديس الأنطاكي الأرثوذكسي. ويقدر حداد أن تلك الجهود المستقلة جمعت ما يقرب من 30 ألف دولار.

ستدعم الأموال المنظمات غير الحكومية

تنوي الجمعية اللبنانية الكندية إرسال أموالها إلى ثلاث منظمات: الصليب الأحمر اللبناني ، ومنظمتين غير حكوميتين أخريين مقرهما بيروت ، Live2Love و Lebanon Of Tomorrow.

قال حداد: “سيقومون بتوزيع الطعام والملابس والإمدادات وكل ما يحتاجه الناس”.

كما سترسل الجمعية اللبنانية أموالها إلى لبنان في الأيام المقبلة ،

وقال “اقترب الشتاء. عليهم أن يحاولوا الاستعداد لذلك. ولهذا السبب يحتاجون إلى الكثير من الدعم ، خاصة في هذا الوقت من العام”.

ترجمة : صدى وادي التيم

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى